أردنية تتصدى لطعنات زوجها بيديها وتنجو من الموت.. وهذا قرار المحكمة

{title}
أخبار الأردن -
أيّدت محكمة التمييز قراراً أصدرته محكمة الجنايات بحق شخصٍ أقدم على طعن زوجته بوحشية وحاول قتلها أثناء خروجها من إحدى المحاكم الشرعية.

وفي تفاصيل القضية التي اطلعت عليها صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، نشبت خلافات بين الزوجين بسبب شكوك الزوج في أن زوجته على علاقة برجل آخر، وذلك بعد 11 عاماً من الزواج.

وتوجهت الزوجة إلى منزل أهلها بعد اتهام زوجها لها بأنها على علاقة برجل آخر ولم تعد إليه، ورفعت دعوى نفقة عليه، عندها قرر الزوج قتل زوجته انتقاما منها.

وفي شهر يوليو/تموز 2022، كان موعد لهما لحضور جلسة في المحكمة الشرعية. عقد الزوج العزم على قتل زوجته، وحمل معه سكيناً وتوجه إلى المحكمة. وبعد خروجهما من المحكمة بعد انتهاء الجلسة، أخرج السكين ووجه لها 3 طعنات في ظهرها، وعندما التفتت إليه طعنها في صدرها، وكان ذلك أمام مرأى ابنيهما.

وسقطت الزوجة على الأرض مضرجة بدمائها، وحاول الزوج طعنها مجدداً، إلا أن الضحية تمكنت من صد الطعنات بيديها ومنعته من الإجهاز عليها، وأثناء ذلك حضر شخصان من الشارع وقاما بإبعاده عنها.

وتم إسعاف المصابة على وجه السرعة إلى المستشفى، ونجت من الموت بعد خضوعها لعمليات جراحية، وأكد الأطباء أن الإصابة كانت تهدد الحياة.

وأدانت المحكمة المتهم بجناية الشروع في القتل، وقضت بحبسه لمدة 20 عاماً، لكن المحكمة خفضت العقوبة إلى السجن 13 عاماً و4 أشهر والرسوم، بعد إسقاط الزوجة حقها الشخصي.
تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير